منتدى اللغة القبطية
(¯`·._.·(بسم الثالوث القدوس)·._.·°¯)
مــنـــــتــدى اللــغـــــة القـــــــــبطــــيــــة
سلام ونعمة لك فى منتدى اللغة القبطية ونحن سعداء بتشريفك للزيارة ونكون سعداء اكثر عند الانضمام للمنتدى
اتمنى لك ان تكون واحد من اسرتنا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى اللغة القبطية
(¯`·._.·(بسم الثالوث القدوس)·._.·°¯)
مــنـــــتــدى اللــغـــــة القـــــــــبطــــيــــة
سلام ونعمة لك فى منتدى اللغة القبطية ونحن سعداء بتشريفك للزيارة ونكون سعداء اكثر عند الانضمام للمنتدى
اتمنى لك ان تكون واحد من اسرتنا
منتدى اللغة القبطية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اذهب الى الأسفل
admin
admin
Admin
عدد المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
العمر : 35
https://coptichelp.yoo7.com

طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس Empty طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ الاطفال اية الدرس

السبت مارس 05, 2011 11:09 pm


عليك إذا أردت أن تحبب الأطفال في حفظ آيات الكتاب المقدس , أن تقدمها لهم بصورة مشوقة , لتساعدهم على حفظها و استرجاعها . لذلك راع هذه الملاحظات : -

- أقرأ الآية من الكتاب المقدس أمام الأطفال , ليعرفوا أن الكتاب المقدس هو مصدرها .

- أشرح معنى الكلمات الصعبة

- أشرح الآية على ضوء الدرس . كيف أن القديس أو شخصية القصة نفذ هذه الوصية ,أو كيف تشرح أحداث القصة معنى الاية , و كيف نطبق هذه الآية عمليا في الجزء الخاص بالتطبيق العملي


بعض الطرق المختلفة لتحفيظ الآية : -


1- لعبة الكروت : تكتب كل كلمة من كلمات الآية على ورقة منفصلة , و ملونة بلون مختلف أو شكل مختلف , و على الأطفال ترتيب كلمات الآية و قراءتها .


2- لعبة الكرة : يقف الأطفال في دائرة و الخادم في منتصف الدائرة , و يرمي الكرة لطفل , و الطفل الذي تصل إليه الكرة يقول أية الدرس , و هكذا حتى يحفظ كل الأطفال الآية .


3- لعبة الدائرة : يكون الأطفال دائرة , و يختار الخادم طفلا ليقف في منتصف الدائرة و يقول له الأطفال بنغمة إيقاعية بسيطة " قول لنا آية الدرس . أية الدرس " فيقول أية الدرس . و إذا لم يستطع , يقول له كل الأطفال الآية و إذا استطاع يختار طفلا أخر ليدخل الدائرة و هكذا


4- لعبة الموسيقى : أرسم مربعا على الأرض يكفى لوقوف طفل واحد , أو ضع علامة على الأرض , و يجري الأطفال أو يمشوا على مارش موسيقى , أو تصفيق بحيث يتناوبون في المرور على المربع أو العلامة , و حينما تقف الموسيقى يقول الطفل الموجود داخل المربع ( أو الذي بجوار العلامة ) الآية .



5- قراءة الشفرة : أكتب الآية بالشفرة و أعطهم مفتاح الشفرة ليحاولوا معرفة الآية :


6- لعبة الرسم : أطلب من الأطفال عمل لوحات تعبيرية , تكتب فيها الآية مع بعض الرسوم المبسطة

أستخدم الآية في الدرس : - يمكن اختيار أحد المجالات التالية : -

+ في التمهيد : - أبدأ تمهيد الدرس , بان تجعل الأطفال يحفظون الآية بواسطة لعبة , ثم ناقش معهم معنى الآية , ثم قل " درس اليوم عن شخص نفذ هذه الآية "

+ في القصة : - ردد الآية أثناء القصة عدة مرات على لسان الشخصية الرئيسية في القصة , أو اقرأها بعد كل فترة أو استخدمها كتعليق على الإحداث

+ في الاستجابة : يحفظ الأطفال الآية

+ في أسئلة الفهم : اسأل من الذي نفذ الوصية طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ كيف نفذ هذه الوصية طرق تحفة بجد وجديدة لتحفيظ

في التدريب :

1- أعط مواقف من الحياة , و أسال كيف ننفذ هذه الآية , في هذا الموقف .

2- أعط موقفا و ردود فعل بعض الأشخاص , ثم أسال من الذي نفذ الوصية من هؤلاء

cross3
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى